بمشاركة سورية.. افتتاح مؤتمر الإسكان والتنمية الحضرية في نيودلهي

منذ 3 Years-ago

افتتح اليوم في العاصمة الهندية نيودلهي المؤتمر الآسيوي الباسيفيكي السادس للإسكان والتنمية الحضرية والمستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة 68 دولة من بينها سورية.

وقدم وزير الإسكان والأشغال العامة المهندس حسين عرنوس في كلمته شرحا مفصلا للأحداث الجارية في سورية وما تعرضت له المنشآت العامة والخاصة من دمار على أيدي الإرهابيين مشيرا إلى أن الحكومة السورية تبذل قصارى جهدها لإعادة البناء وتعمير سورية ودور وزارة الإسكان والأشغال العامة في عمليات التأهيل والبناء لما هو أفضل.

وحيا عرنوس مواقف الهند وتضامنها مع سورية في مواجهة الحرب الإرهابية المفروضة عليها مؤكدا أن الحكومة السورية في طريقها لتحرير جميع الأراضي السورية من دنس الإرهابيين.

ونوه عرنوس بالعلاقات الثنائية الطيبة التي تجمع البلدين الصديقين داعيا في الوقت ذاته الدول الصديقة للمشاركة في إعادة الإعمار والبناء والاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تقدمها الحكومة السورية.

بدوره أعرب فينكاتا نايدو وزير الأشغال العامة والإسكان الهندي عن استعداد بلاده للمساهمة بإعادة الإعمار في سورية وإرسال الشركات الهندية المتخصصة بهذا المجال إلى سورية مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب سورية في حربها ضد الإرهاب.

حضر افتتاح المؤتمر سفير سورية في الهند الدكتور رياض عباس وسهيل عبد اللطيف مدير المؤسسة العامة للإسكان.

وكان عرنوس بحث أمس مع ناما ناغيسوار راو مدير ومؤسس شركة مادوكون الهندية المختصة في مشاريع البنى التحتية والإسكان والطاقة والتنقيب عن الثروات سبل ومجالات التعاون بين سورية والهند فى مرحلة إعادة الإعمار.

نيودلهي-سانا